أفضل أفلام الأبطال الخارقين

 

إذا كنت ترغب في إيجاد مهرب مؤقت من كل ما يحيط بك والسفر إلى عالم ساحر ينتصر فيه الخير على الشر دوماً، قد تكون أفلام الأبطال الخارقين خياراً مثالياً لسهرتك القادمة. فما هي أفضل أفلام الأبطال الخارقين التي أنتجتها السينما العالمية في الأعوام القليلة السابقة؟

 

تشكل أفلام الأبطال الخارقين متنفساً للكثير من المشاهدين حول العالم، لا سيما مع تقدم التقنيات المستخدمة في صناعتها والتي جعلت مشاهدتها متعة لا تضاهيها متعة، ومع اعتماد العديد من هذه الأفلام على سلاسل القصص المصورة للأبطال الخارقين، تمكنت هذه الأفلام من حجز مكانة خاصة لها في قلوب الكثير من المشاهدين حول العالم والذين باتت هذه الأفلام تمثل لهم حلماً تحول إلى حقيقة، فبعد أن كانت شخصياتهم حبراً على ورق، تحولت بين ليلة وضحاها (أو أكثر قليلاً) لشخصيات أقرب إلى الحقيقة من أي وقت مضى.

 

فلنستعرض سوية بعض أفضل أفلام الأبطال الخارقين التي ننصحك بمشاهدتها:

 

1- فيلم بلاك بانثر (الفهد الأسود) Black Panther: أفضل أفلام مارفل دون منازع

 

 

 

يشكل فيلم بلاك بانثر أحد أفضل الأفلام التي تمخض عنها عالم مارفل السينمائي على الإطلاق، وهذا الرأي لا يختلف عليه أحد بدءاً من المشاهدين انتهاء بالنقاد.

 

تدور أحداث هذا الفيلم في مملكة واكاندا الموجودة في ركن خفي ما من هذا العالم، وفي هذه الممكلة يعيش بطلنا تيشالا، والذي يتحول وبمجرد ارتدائه لبذلة خاصة من تصميم شقيقته المخترعة العبقرية شوري لبطل خارق هو الفهد الأسود، أو البلاك بانثر. يبدأ الفيلم مع حادثة من الماضي سوف يكون لها تأثير كبير على سير أحداث الفيلم، فبعد عدة سنوات من تلك الحادثة وأثناء طقوس تتويج ولي العهد تيشالا ليتربع على عرش واكاندا خلفاً لأبيه الملك الراحل، ستظهر مفاجئة تهدد أمن وأمان مملكة واكاندا وشعبها، فهل سيتمكن تيشالا من إعادة الطمأنينة لسكان مملكته والتخلص من الخطر المحدق بها؟

 

حقق هذا الفيلم نجاحاً باهراً عندما تم عرضه لأول مرة في دور السينما عام 2018، لا سيما وأنه أضفى نكهة مختلفة على عالم أفلام مارفل السينمائي مع تركيزه على حضارة واكاندا ذات الطابع الأفريقي الخلاب. ولكن فجع عالم مارفل هذا العام بوفاة بطل هذا الفيلم بعد صراع طويل مع مرض السرطان، لذا ومع أن مصير باقي أفلام السلسلة لا زال مجهولاً، إلا أن هذا لا يعني أن عليك تجنب مشاهدة الفيلم، فقد يفوتك الكثير إن لم تفعل.

 

بطولة الفيلم: الراحل تشادويك بوزمان، مايكل بي جوردان، ليتيشا رايت.

تقييم الفيلم تبعاً لموقع IMDB: نسبة 7.3 من 10

سنة الإصدار: 2018

 

2- لوغان Logan: وولفرين العجوز كما لم تروه من قبل

 

 

قد يكون هذا آخر أفلام وولفرين الذي أحببناه في سلسلة أفلام x-men، ولكن وكما يقول المثل (ختامه مسك)، وهذا بالفعل ما كان وما حصل، فقد جاء هذا الفيلم ليتوج مسيرة الذئب العجوز وليصبح أفضل أفلامه وأحبها لقلوب قاعدة معجبيه وعشاقه الكبيرة حول العالم.

 

تدور أحداث الفيلم في عالم فوضوي غريب، وعلى الرغم من أن لوغان العجوز قد تقاعد وترك مغامراته البطولية ليعيش حياة هامشية هادئة يبتعد فيها عن دور البطل الخارق، تظهر في حياته فجأة فتاة صغيرة تتمتع بقوى خارقة، وتوكل مهمة حماية الفتاة للوغان الذي يضطر بعد ذلك لكسر فترة تقاعده لينطلق مع هذه الفتاة في رحلة طويلة يسعى فيها لإيصالها لمكان آمن. ما لا يدركه لوغان هو أن هذه الرحلة ستكون مختلفة، فالطريق طويل ويخبئ له ولتلك الطفلة الصغيرة الكثير من المفاجآت التي لن يستطيع أي منهما توقعها.

 

بطولة الفيلم: هيو جاكمان، دافني كين، باتريك ستيوارت.

تقييم الفيلم تبعاً لموقع IMDB: نسبة 8.1 من 10

سنة الإصدار: 2017

 

3- فيلم سبايدر مان في عالم العنكبوت Spider-Man: Into the Spider-Verse : فيلم كرتوني أحبه البالغون قبل الأطفال

 

على الرغم من أنه فيلم كرتوني إلا أنه ليس فيلماً مخصصاً للأطفال فحسب، وعندما تشاهده سوف تعرف السبب حتماً.

 

المشاهد الأولى من هذا الفيلم ستحمل لك البداية التقليدية التي تبدأ بها كافة سلاسل أفلام شخصية سبايدرمان، حيث يتعرض المراهق الطيب مايلز للدغة عنكبوت غير تقليدي ستتسبب في اكتسابه لقوى خارقة سوف تجعل منه سبايدرمان الحي، ولكن انتظر قليلاً، فهذه البداية التقليدية سوف تتبعها أحداث غير تقليدية، إذ فجأة يجد سبايدر مان الخاص بنا نفسه في مواجهة عدة نسخ منه، شخصيات مختلفة كل منها يحمل لقب وقوى سبايدر مان ولكن كل منها يأتي من عالم موازي مختلف، ولسبب ما جمعتهم الصدفة جميعاً وجهاً لوجه في عالم واحد. فهل سيتمكن فتانا مايلز من مساعدتهم للعودة إلى عوالمهم الأصلية؟

 

بطولة الفيلم: شاميك مور، نيكولاس كيج، جايك جونسون.

تقييم الفيلم تبعاً لموقع IMDB: نسبة 8.4 من 10

سنة الإصدار: 2018

 

4- ديدبول - Deadpool: شخصية كارثية ترتدي حلة البطل الخارق!

 

عندما نستحضر شخصيات الأبطال الخارقين، فنحن غالباً ما نتذكر أبطالاً يحاربون الشر في سبيل قضاياهم العادلة بكل جدية، ولكن يأتي هذا الفيلم بشخصية تختلف قليلاً عن شخصية البطل الخارق التقليدية التي عهدناها، في فيلم مثل مفاجأة سارة وتغييراً لطيفاً في عالم الأبطال الخارقين، تغييراً كان بعضنا بأمس الحاجة إليه!

 

تدور أحداث الفيلم حول ويد ويلسون، وهو قاتل مأجور تتغير حياته على حين غرة عندما يقوم عالم مجنون بإخضاعه لبعض التجارب العلمية التي تفشل تاركة ويد بجسد مشوه وقوى خارقة غير معتادة، وهنا يقرر ويد أن يبدأ بمطاردة الأشرار الذين كانوا السبب في التغييرات الكارثية التي طالت جسده بشخصية البطل الخارق غير التقليدي ديدبول. على الرغم من أن قصة الفيلم تبدو حزينة، إلا أنها ليست كذلك تماماً، شاهد الفيلم وسوف تعرف عن ماذا نتحدث خلال بضعة دقائق فقط من بدء الفيلم.

 

بطولة الفيلم: ريان رينولدز، تي جي ميلر، مورينا باكارين

تقييم الفيلم تبعاً لموقع IMDB: نسبة 8 من 10

سنة الإصدار: 2016

 

5- فيلم دكتور سترينج - Doctor Strange: رحبوا معنا بساحر عالم مارفل وأحد أقوى أبطاله!

 

 

ربما كان سر نجاح هذا الفيلم هو الممثل الذي يلعب دور البطولة والذي أحببناه سابقاً في دور المحقق الذكي والمستفز شيرلوك هولمز، أو ربما كان سر نجاحه أمراً آخر، ولكن ما لا يكاد يختلف عليه اثنان هو أن هذا الفيلم مختلف ومتفرد عن باقي أفلام عالم مارفل، وربما يكون أحد أفضل أفلام عالم مارفل بالنسبة للبعض!

 

تدور أحداث الفيلم حول الدكتور ستيفين، جراح الأعصاب الشهير والمغرور والذي يعيش أفضل أيام حياته دون أي هم، ولكن تنقلب حياته رأساً على عقب عندما يقع ضحية حادث سير مدمر يسلب منه حياته المهنية بالكامل، لتقود بعدها الصدفة ستيفن لمنطقة بعيدة ولبلاد غريبة يقال أن فيها سراً قديماً وطقوساً غريبة قد تساعده على استعادة قواه ومهاراته، ولكن هل سيجد ستيفن ما يسعى إليه هناك بالفعل؟ أمن أن للقدر ترتيبات أخرى؟

 

بطولة الفيلم: بينيديكت كمبرباتش، تيلدا سوينتون، ريتشل ماك ادمز.

تقييم الفيلم تبعاً لموقع IMDB: نسبة 7.5 من 10

سنة الإصدار: 2016

 

 

المصدر

https://collider.com/best-superhero-movies-of-the-21st-century/

https://www.looper.com/176264/the-best-superhero-movies-of-the-last-decade/

https://screenrant.com/best-superhero-movies-decade/

https://editorial.rottentomatoes.com/guide/the-50-best-superhero-movies-of-the-2010s/

https://www.businessinsider.com/best-superhero-movies-of-decade-according-to-critic-reviews-2019-12#1-black-panther-2018-11

https://www.vulture.com/article/best-superhero-movies.html





تواصل معنا
X
X